تابعنا على الشبكات الاجتماعية

banner image

الديانة المارادونية .. ديانة غريبة تقوم على عبادة اللاعب الارجنتيني مارادونا !



من المعتقدات الغريبة في العالم هي الديانة المارادونية (نسبة الى اللاعب الارجنتيني مارادونا) التي تعد أول ديانة في العالم قائمة على عبادة لاعب كرة قدم .
دييجو مارادونا ، الذي يُعتبر أحد أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ ،  مارادونا الذي ساعد الأرجنتين على تحقيق المجد في كأس العالم بفوزه باللقب عام 1986 بالفوز على ألمانيا الغربية ، ولكن من الغرائب انه توجد كنيسة في الارجنتين تحمل اسم "كنيسة مارادونا" حيث بداخلها يتم عبادة اللاعب الارجنتيني مارادونا
يؤمن اتباع الديانة المارادونية ان اللاعب مارادونا هو “الله المتجسد على الأرض” وهي ديانة غرضها التهكم والسخرية من الأديان وبخاصة الديانة المسيحية ، لكن الأغرب من ذلك هو تزايد عدد المؤمنين بهذه الديانة المارادونية بشكل مستمر فقد كان وفقا لأخر رقم منذ (2008) يبلغ عدد المؤمنين بها 120 ألف شخص ، اما الان فقد يتجاوز عدد معتنقيها المليون في 60 دولة حول العالم.
تأسست هذه الديانة عام 1998 من خلال الصحفيان أليخاندرو فيرون ، وهيرنان أميس ، وقد تم انشاء اول كنيسة تحمل اسم “كنيسة مارادونا” في مدينة روساريو الأرجنتينية , كما توجد كنيسة لهذه الديانة ايضا في مدينة نابولي-أيطاليا ، ويقوم المؤمنون بهذه الديانة بالدعاء والصلاة لمارادونا ، والاعياد الرسمية لهذه الديانة هم عيدين , الأول : عيد راس السنة المارادونية (كريسماس مارادونا) في يوم 30 أكتوبر من كل عام ، و العيد الثاني : في يوم 22 يونية وهو يوم الأحتفال بفوز الفريق الأرجنتيني على انجلترا في كأس العالم لكرة القدم سنة 1986 بقيادة دييجو أرماندو مارادونا .

وهذه هي التلاوات التي يقرأونها في الصلاة التي يصلونها لمارادونا داخل الكنيسة المارادونية :
” دييجو الذي في الملاعب .. لتتقدس يدك اليسرى .. لتجلب لنا سحرك , لتكن أهدافك كما في السماء كذلك على الأرض ، أعطنا بعض السحر كل يوم ، اغفر للإنجليز كما نحن غفرنا لمافيا نابولي ، ولا تدع نفسك منشغل بالتسلل لكن حررنا من هافيلانج و بيليه ... دييجو ” .

كما ان الكنيسة المارادونية اخترعت "قانون الايمان" الخاص بها ، للتهكم على قانون الايمان في الكنيسة المسيحية ، وقانون الايمان في كنيسة مارادونا :
" بالحقيقة أؤمن بدييجو، لاعب كرة القدم العظيم، خالق السحر والعاطفة.
أؤمن بالزغب الذي لدى ربنا، الذي ولد به بفضل من توتا ودون دييغو. ولد في فيلا فيوريتو، عانوا في ظل قوة هافيلانج، وصلب ومات وعومل معاملة سيئة. وقف تنفيذها في المحاكم. قطعوا الساقين. لكنه تحول ورفع في فترة وجوده. سيكون في قلوبنا إلى الأبد والخلود.
نعم نؤمن بروح كرة القدم، وبكنيسة واحدة مقدسة مارادونية، والهدف في المنتخب الإنجليزي. ونعترف بالقدم اليسرى السحرية، والمراوغة الشيطانية الأبدية، والخالد دييجو.. دييجو. "

يوجد نص في كنيسة الديانة المارادونية يسمونه "الوصايا العشر" حيث اصدرت الكنيسة هذه الوصاية لأتباعها أسوة بتلك الوصايا التي نزلت على النبي موسى في التوراة وهي :
كرة القدم لا يمكن ان تلطخ.
حب كرة القدم اكثر من اي شئ أخر.
اعلن عن حب غير مشروط لمارادونا و كرة القدم.
دافع عن ألوان تيشيرت الارجنتين .
بشر بمعجزات "دييجو مارادونا" في جميع انحاء العالم.
احترم الاماكن التي لعب فيها بالقمصان المقدسة .
لا تشهر اسم مارادونا في نادي واحد .
اتبع وانشر تعاليم الكنيسة المارادونية .
اطلق اسم "دييجو" على مولودك الجديد .
لا تكن شخص متهور ولا تسمح للسلحفاة بان تهرب .

بالاضافة انهم اخترعوا التقويم الميلادي المارادوني ، والذي يبدأ عندهم التقويم من 30 أكتوبر 1960 ، يوم ميلاد مارادونا ، وهكذا فإن هذا العام هو عام 60 بعد الميلاد (ميلاد دييجو) .

مارادونا بالتأكيد شخصية مؤثرة في الأرجنتين وله مواقف سياسية مثيرة للجدل وقد أثار احتمال زيارة الرئيس الأمريكي الأسبق "جورج دبليو بوش" للأرجنتين رفض لمارادونا فقال مارادونا : " أعتقد أن بوش قاتل ومجرم ، سأقوم بقيادة المسيرة ضده اذا وطأ قدمه على التراب الأرجنتيني"

لكن هذا ليس كل شيء فمارادونا الذي يحمل وشماً لكلا من كاسترو وتشي جيفارا قال مارادونا مرة على شاشة التلفزيون إنه يكره كل شيء عن الولايات المتحدة وهو يدافع عن جميع أعداء أمريكا اللدودين في أمريكا الجنوبية والعالم وقال انه يدرس تدريب فريق كرة القدم الإيراني .

و صرح دييجو مارادونا ذات مرة : "أنا أؤمن بهوجو تشافيز ، أنا تشافيساوي .. كل ما يفعله فيدل كاسترو ، و كل ما يفعله تشافيز ، هو الأفضل بالنسبة لي" .

هناك تعليق واحد:

  1. غير معرف11/26/2020

    اصل انته امك بنت خاطيه يالي كاتب الخبر وانته موقع نجس ابن كلب محدش بيسمع عنك حتي في طبق اليوم غير ولاد المتناكة الي زيك

    ردحذف


يتم التشغيل بواسطة Blogger.