تابعنا على الشبكات الاجتماعية

banner image

ما هي ديانة ليونيل ميسي .. يهودي أم ملحد أم مسيحي ؟



مسألة ديانة ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الإسباني من ضمن المواضيع المثيرة للجدل بين جماهير كرة القدم - خاصةً جماهير فريق برشلونة - الذين تدور بينهم العديد من التساؤلات و المناقشات في تلك النقطة حول حقيقة ديانة ليونيل ميسي.

و زعم البعض ان الديانة الحقيقية للنجم الارجنتيني ليونيل ميسي الحقيقية أنها هي الديانة اليهودية، والبعض الآخر كذّب تلك الأخبار مؤكدين على أن ديانة ميسي هي المسيحية الكاثوليكية .

ليونيل ميسي تربطه علاقات قوية مع دولة اسرائيل و معروف بدعمه وتأييده للدولة الصهيونية وفي العام 2013 انتشرت صورة لنجم فريق برشلونة في حائط البراق - وهو يرتدي القلنسوة اليهودية “كيباه”، ويضع ورقة الأماني والآمال في حائط البراق، وفقاً لطقوس الصلوات اليهودية ، ضمن زيارة فريق برشلونة الإسباني للأراضي الفلسطينية ، في جولة شملت أيضاً إسرائيل، وتحمل اسم “جولة السلام”.


ولد ميسي لعائلة مسيحية كاثوليكية ، وحسب بعض الصحف التى تكلمت عن حياته وسيرته فإن ليونيل ميسي مسيحي كاثوليكي، وكانت جدته هي السبب الرئيسي في اعتناقه الديانة المسيحية بالنظر إلى تأثره بها كثيراً وهو صغير ، فقد كانت علاقته بجدته قوية للغاية خلال فترة طفولته لأنها دائماً ما كانت ترافقه للتدريبات والمباريات، لذلك عندما توفت وهو بسن 11، قرر النجم الأرجنتيني الاقتراب أكر من الديانة المسيحية الكاثوليكية التي كانت تعتنقها جدته.

ويشترك اللاعب الارجنتيني ليونيل ميسي مع الثائر الأرجنتيني تشي غيفارا Che Guevera في نفس محل الميلاد بمدينة روساريو الأرجنتينية .


و تداولت عدد من وسائل الإعلام العربية اهتمام النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني بالتعرف على الديانة الإسلامية حيث طرح جملة من الأسئلة بشأن الدين الاسلامي ، كما اطلع على صورة الكعبة ، اثناء زيارة له الى السعودية


ويُعرف عن نجم نادي برشلونة الإسباني أنه يعتنق الديانة المسيحية ومتمسك بها، إلا أنه مهتم بالاطلاع على باقي الأديان ، وذلك وفقًا لما ذكرته صحيفة «الرياض» السعودية.

هناك 3 تعليقات:


يتم التشغيل بواسطة Blogger.