تابعنا على الشبكات الاجتماعية

banner image

الاهلي يفوز على الوداد المغربي 3 - 1 في القاهرة ويصعد لنهائي دوري ابطال افريقيا



فاز الاهلي المصري على الوداد البيضاوي المغربي ( 3-1 ) في المباراة التي اقيمت اليوم بإستاد القاهرة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ، سجل ثلاثية الأهلي ، مروان محسن وحسين الشحات وياسر إبراهيم فيما سجل للوداد باهر المرتجي .

وشهدت المباراة أداء مبدع من جميع لاعبي الاهلي بقيادة المدير الفنى موسيمانى، ولعب الاهلي المباراة بتشكيل مكوّن من :محمد الشناوي ، ياسر إبراهيم ، أيمن أشرف ، أحمد فتحي ، محمد هاني ، عمرو السولية ، ديانج ، حسين الشحات ، جونيور أجاي ، محمد مجدي قفشة ومروان محسن ، فيا يجلس على دكة البدلاء ، كلاً من : علي لطفي ومحمود كهربا ووليد سليمان ومحمود وحيد وأحمد الشيخ وحمدي فتحي وأليو بادجي وبذلك يلعب أحمد فتحي في الجبهة اليسرى بدلاً من على معلول الذى يعاني من أجهاد في العضلة الخلفية والذى تسبب في خروجه من قائمة الـ18 للمباراة.

جاءت بداية المباراة نشطة من جانب فريق الأهلي الذي ضغط مُبكراً من اجل تسجيل هدف مع الدقائق الاولى للمباراة وكان له ما أراد عندما سجل مروان محسن هدف في الدقيقة الخامسة لكن الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز ظل أربعة دقائق تقريباً لإحتساب الهدف للمارد الأحمر ففي الوقت الذى رفع فيه حكم الراية علامة التسلل على مروان محسن طالب حكام "الفار" بإحتساب الكرة هدفاً وبعد مفاوضات بين الحكم جوميز وطاقم "الفار" عبر "السمّاعات" ليتم إحتساب الكرة هدفاً ، وحاول لاعبو الوداد إثناء الحكم عن قراره لكن دون جدوى .

ونجح حسين الشحات من تسجيل هدف رائع للأهلي في الدقيقة 26 بعدما تلقي تمريرة رائعة من المتألق ديانج لحسين الشحات الذي راوغ مدافع الوداد أكثر من مرة ويُسكن الكرة في شباك حارس الوداد مُعلناً الهدف الثاني للأهلي ، و أنتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم الاهلي بثنائية نظيفة .

أحرز  ياسر إبراهيم  الهدف الثالث للأهلي برأسية قوية بالدقيقة 58 من عمر اللقاء عن طريق ضربة راسية .

مع تراجع أداء الأهلي أرتكب أحمد الشيخ خطأ ساذج بعدما أعاد كرة قصيرة ليخطفها زهير المرتجي ويسجل هدف الوداد الأول في الدقيقة 82، وفي الدقائق الأخيرة شارك حمدي فتحي بدلاً من قفشة،وسدد كهربا كرة قوية مرت بجوار القائم بقليل..وحاول الفريقين التسجيل لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثلاثة أهداف لهدف. 

وانفرد فريق الاهلى تحت قيادة موسيمانى المدير الفني ، برقم قياسى جديد ، بعد الثلاثة اهداف الذى أحرزها بشباك الوداد إذ أصبح الفريق الأحمر الأكثر تسجيلا في بطولة واحدة من دورى أبطال أفريقيا بـ 34 هدفا متفوقا على أنيمبا النيجيري الذى سجل 31 هدفا في نسحة 2003

وكان الأهلي قد حقق الفوز على الوداد بهدفين دون رد، في مباراة الذهاب التي أقيمت يوم السبت الماضي على ملعب محمد الخامس بالمغرب. وسجل هدفي الأهلي في مباراة الذهاب محمد مجدي أفشة وعلي معلول .

وينتظر الاهلي مباراة الزمالك والرجاء يوم 1 نوفمبر في إياب نصف النهائي لمعرفة الفريق الذي سيتواجه معه في النهائي ، ومن المقرر ان يقام نهائي البطولة يوم الجمعة 6 نوفمبر في مصر .

ليست هناك تعليقات:


يتم التشغيل بواسطة Blogger.