تابعنا على الشبكات الاجتماعية

banner image

نهضة بركان يتوج بالكونفدرالية على حساب بيراميدز .. في مباراة مثيرة للجدل تحكيميا



خسر فريق بيراميدز لقب بطولة الكونفدرالية الإفريقية لموسم 2019/2020 أمام نهضة بركان المغربي في مشاركته القارية الأولى ، في المباراة التي أقيمت بملعب الأمير "مولاي عبد الله" في المغرب وانتهت بهدف دون رد لصالح نهضة بركان ، بعدما وصل للنهائي للمرة الثانية على التوالي. 

وكان نهضة بركان خسر اللقب في الموسم الماضي أمام الزمالك بركلات الترجيح ، ويشارك بيراميدز للمرة الأولى في البطولات القارية الإفريقية ليصل إلى النهائي.


وتأكدت مشاركة بيراميدز في البطولات الإفريقية للأندية الموسم المقبل، بعدما ضمن احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى في الدوري المصري.

تغاضى الحكم الدولى الكاميرونى اليوم نيانت صاحب الـ 38 عاما والحاصل على الشارة الدولية 2008 عن طرد لاعب نهضة بركان العربى تاجى، طبقا للقانون بعد اللعب بقوة زائدة مع محمد فاروق لاعب بيراميدز واكتفى الحكم بإشهار البطاقة الصفراء للاعب الفريق المغربي في الدقيقة 10 من عمر اللقاء الذى يجمع الفريقين في نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية على استاد مولاي عبد الله بالرباط.


كان الحكم لدية زاوية رؤية مناسبة ولم يكن هناك داعى لتدخل الـ"VAR" لكن الحكم تساهل مع اللاعبين من البداية ولم يستطيع إيقاف التهور واللعب بقوة زائدة ، رغم انه اشهر 5 بطاقات صفراء للفريقين خلال الشوط الأول من اللقاء.


ويضم طاقم الحكام  كل من  الكاميروني ألفيس جاي و التشادى عيسى جاي مساعدان والحكم الرابع الجابوني إيريك أوتوجو كاستانو  طاقم الـ" VAR " ،الثلاثى الزامبي جاني سيكازوي ويساعده التونسي هيثم قيراط، والأنجولي جيرسون سانتوس.

لقب ذهب لفريق نهضة بركان المغربي وسط حالات تحكيمية جدلية شهدتها المباراة التي أدارها الحكم الكاميروني أليوم أليوم.

شهد الشوط الأول الكثير من التدخلات العنيفة من لاعبي الفريقين وانتهى بحصول 5 لاعبين على إنذارات، الثنائي محمد حمدي ومحمد فاروق من بيراميدز، وعربي ناجي وإسماعيل المقدم وزيد كوش.


وطالب لاعبو بيراميدز بالطرد لإسماعيل المقدم مدافع نهضة بركان بعدما تعمد ضرب محمد فاروق بدون كرة بعد توقف اللعب في كرة مشتركة بينهما، لكن الحكم اكتفى ببطاقة صفراء فقط.

وسجل نهضة بركان الهدف الأول في الدقيقة 15 بعد ارتباك داخل منطقة الجزاء ووصلت الكرة إلى محسن ياجور الذي سددها واصطدمت في الدفاع بين اللاعبين وذهبت إلى شباك المهدي سليمان.


في الشوط الثاني سيطر بيراميدز على اللعب في محاولة لإحراز هدف التعادل.


ودافع أنتي تشاتشيتش المدير الفني لبيراميدز بإبراهيم حسن بدلا من أحمد أيمن منصور في محاولة لتنشيط الهجوم.


ثم أجرى التغيير الثاني بنزول جون أنتوي بدلا من أحمد توفيق.


وهدد أنتوي مرمى نهضة بركان بضربة رأسية في الدقيقة 69 بعد عرضية من محمد فاروق.


واستمرت سيطرة بيراميدز والمحاولات على مرمى نهضة بركان في محاولة لإحراز التعادل.


وفي الدقيقة 89 أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه بكر الهلالي لاعب نهضة بركان بعد تدخل قوي على قدم عمر جابر، وبعد العودة لمشاهدة الإعادة بالفيديو.


لتنتهي المباراة بفوز نهضة بركان على بيراميدز وتتويجه بلقب الكونفدرالية.

ليست هناك تعليقات:


يتم التشغيل بواسطة Blogger.