تابعنا على الشبكات الاجتماعية

banner image

دار الافتاء المصرية : صيام رمضان يقوى المناعة ضد فيروس كورونا






دار جدل كبير في مصر والدول الاسلامية حول مسألة صيام شهر رمضان في ظل انتشار فيروس كورونا خصوصا بعد ما اعلنته منظمة الصحة العالمية ان جفاف الحلق يزيد من فرصة الاصابة بفيروس كورونا المستجد ، و الكثير من الاطباء يوصون بشرب الماء في فترات متقاربة لتقليل احتمال الاصابة بهذا الفيروس الخطر، لأن قلة الماء في الجسم تقلل من مناعته، وجفاف الحلق لو وصل اليه الفيروس يفسح له المجال للانتقال الى الجهاز التنفسي، في حين أن شرب الماء يساعد في نزوله الى المعدة والقضاء عليه بسبب عصارة المعدة القلوية .
وقد اصدرت دار الافتاء المصرية فتوى رسمية بانه لا يجوز افطار شهر رمضان لمجرد الخوف من الاصابة بالمرض وقالت دار الافتاء انها اجتمعت مع لجنة طبية من الاطباء المصريين لمناقشة تأثير فيروس كورونا على صيام شهر رمضان ، وكان رأي الاطباء بالاجماع هو ان " الصيام يقوي المناعة ضد فيروس كورونا " ، حسب زعم دار الافتاء المصرية .





اما صوم المصابين بالفيروس فقد تركت دار الافتاء المسألة لرأي الاطباء ، فاذا رأي الاطباء ان الصيام فيه ضرر على المريض بكورونا ، في هذه الحالة يجوز للمريض عدم صوم رمضان ، اما اذا رأى الاطباء عكس ذلك بان الصيام ليس به ضرر على المريض ، في هذه الحالة يكون واجبا عليه الصيام .
وعلى العكس في العراق قد افتى "علي السيستاني" المرجع الشيعي الاعلى بالعراق بجواز تعليق الصوم لمن يخاف من الاصابة بالمرض حال وصل الى علمه ان الصيام سوف يعرضه لخطر الاصابة بالفيروس .




المصدر : دار الافتاء المصرية

دار الافتاء المصرية : صيام رمضان يقوى المناعة ضد فيروس كورونا دار الافتاء المصرية : صيام رمضان يقوى المناعة ضد فيروس كورونا بواسطة ALNASR24.COM فى أبريل 15, 2020 تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.