تابعنا على الشبكات الاجتماعية

banner image

الرياضيين الاعلى دخلا في العالم .. ميسي في المركز الأول ومحمد صلاح في المركز 98


نشرت صحيفة " فوربس " الامريكية قائمة بالرياضيين الاعلى دخلا في العام الحالي 2019 وتصدر النجم الارجنتيني ليونيل ميسي القائمة حيث بلغ دخله السنوي 127 مليون دولار .
وقالت الصحيفة بأن ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة جاء في المركز الاول حيث حصل على 92 مليون دولار راتب سنوي من نادي برشلونة الاسباني بالأضافة الى 35 مليون يورو حصل  عليهم من شركات الرعاية وعقود التسويق المختلفة ليبلغ اجمالي دخل النجم الارجنيني 127 مليون دولار حسب الصحيفة ، وهي المرة الاولى التي يتصدر فيها القائمة النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الحائز على جائزة افضل لاعب في العالم 5 مرات.
 وتفوق ميسي على منافسه النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو قائد ريال مدريد السابق ونجم يوفنتووس الحالي الذي احتل المركز الثاني بدخل سنوي 109 مليون دولار ، وجاء الرازيلي " نيمار " لاعب نادي باريس سان جيرمان  الفرنسي الذي بلغ دخله السنوي 105 مليون دولار .
و في المركز الرابع جاء لاعب الملاكمة المكسيكي سول كانيلو ألفاريز مع دخل سنوي بلغ 94 مليون دولار ، وجاء بعد كانيلو في الترتيب لاعب التنس ( كرة المضرب ) السويسري روجيه فيدرير المصنف الثالث عالميا بين محترفي لعبة كرة المضرب الذي احتل المركز الخامس باجمالي دخل 93.4 مليون دولار .
اما النجم المصري محمد صلاح الحاصل على لقب أفضل لاعب في الدوري الانجليزي عام 2018 و نجم فريق ليفربول الانجليزي فقد جاء في المركز 98 عالميا في قائمة الرياضيين الاكثر دخلا بايرادات بلغت 25.1 مليون دولار متساويا مع اللاعب كرة السلة الاسباني مارك غاسول الذي يتشارك مع صلاح  نفس المركز في القائمة .
ولاعبة التنس سيرينا ويليامز هي المرأة الوحيدة التي تدخل التصنيف بعد ان غابت المرأة نهائيا في التصنيف السابق للعام الماضي 2018 وبلغ مجموع ايرادات ال 100 رياضي الاعلى دخلا في العالم 4 مليارات دولار .
 رغم ان كرة القدم احتلت المركز الثلاثة الاولي لأول مرة منذ انشاء هذا التصنيف في سنة 1990 من خلال ميسي وكرستيانو و نيمار ، الا ان رياضة كرة السلة جاءت الاكثر تمثيلا في القائمة حيث يدخل القائمة 35 لاعب كرة سلة بلغت اجمالي ايراداتهم 1.3 مليار دولار ويتقدمهم اللاعب  " ليكرز ليبرون " نجم فريق لوس انجلوس الامريكي .
اما  كرة القدم احتلت المركز الثاني في عدد اللاعبين المشاركين  في التصنيف من خلال 19 لاعبا تليها رياضة البيسبول ( كرة القاعدة ) من خلال 15 لاعب ثم تأتي كر القدم الامريكية التي يمثلها 12 لاعب في القائمة .
ويشارك في القائمة رياضيين من 25 دولة مختلفة حول العالم وتسيطر الولايات المتحدة الامريكية على التصنيف من خلال 62 رياضيا امريكيا وذلك بفضل ارتفاع قيمة عائدات حقوق البث التليفزيوني في البطولات الامريكية الكبرى ، يوجد في المملكة المتحدة خمسة رياضيين ، وفرنسا وإسبانيا ثلاثة ، والبرازيل وكندا وجمهورية الدومينيكان وألمانيا وصربيا وفنزويلا لديهم اثنان ، و يمثل مصر في القائمة النجم محمد صلاح المحترف في صفوف نادي ليفربول الانجليزي والحاصل على جائزة افضل لاعب في الدوري الانجليزي العام 2018 الماضي .
وكان اسطورة الملاكمة الامريكي احتل المركز الاول في القائمة العام السابق 2018 بعد ان حصد 285 مليون دولار منهم 275 من مباراته ضد كونور مكريغور نجم الفنون القتالية الايرلندي  في أغسطس من العام  2017 !
وجاء ترتيب الرياضيين الاعلى دخلا لهذا العام 2019 كالتالي :
1 - ليونيل ميسي - لاعب كرة قدم - 127 مليون دولار
2 - كرستيانو رونالدو - لاعب كرة قدم - 109 مليون دولار
3 - نيمار - لاعب كرة قدم - 105 مليون دولار
4 - كانيلو ألفاريز - رياضة الملاكمة - 94 مليون دولار
5 - روجيه فيدرير - كرة المضرب ( التنس ) - 93.4 مليون دولار
6 - روسيل ويلسون - كرة القدم الامريكية - 89.5 مليون دولار
7 - أرون دودجرز - كرة القدم الامريكية - 89.3 مليون دولار
8 - ليبارون جيمس - كرة السلة - 89 مليون دولار
9 - ستيفين كيوري - كرة السلة - 79.8 مليون دولار
10 - كيفين ديورانت - كرة السلة - 65.4 مليون دولار




كلمات مفتاحية :
نجم ليفربول محمد صلاح ، اللاعب الارجنتيني ليونيل ميسي ، اغني لاعب كرة في العالم ، قائمة الرياضيين الأكثر دخلا من مجلة فوربس الامريكية ، كرستيانو رونالدو افضل لاعب في العالم
الرياضيين الاعلى دخلا في العالم .. ميسي في المركز الأول ومحمد صلاح في المركز 98 الرياضيين الاعلى دخلا في العالم .. ميسي في المركز الأول ومحمد صلاح في المركز 98 بواسطة ALNASR24.COM فى يونيو 11, 2019 تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.