تابعنا على الشبكات الاجتماعية

banner image

انطباع الرؤية المسبقة - بقلم محمد رمضان





الديجافو أو بتعريف أخر " انطباع الرؤية المسبقة " هو ظاهرة خارقة لقوانين الطبيعة تحدث عندما تمر بموقف تقسم انك رأيت كل تفاصيله من قبل و تعلم ايضا كل ما سيقوله الحاضرين تجد نفسك تشعر بأنك مررت بهذا الموقف من قبل ولكن لا تعرف كيف و متى .
تشعر بأن الموقف تكرر بكل تفاصيله وكأنه حدث معك في زمن أخر موازي ! وقد حاول الكثير من الناس ايجاد تفسير لهذه الظاهرة التي حدثت مع كثير من البشر والتي تدل ان هناك الكثير من الأسرار المدفونة بأغوار هذا الكون السرمدي .
التفسير الاول يرجع السبب الى المرحلة الاولى في نشأة الانسان في رحم الأم وهذا تفسير في الحقيقة يفتقد الى المنطق ولكن يؤمن به اكثر من 22 بالمئة من الناس اما الباقون يرون انه خرافة ، حيث يقول هذا الفرض بأن الطفل في رحم الأم يرى شريط حياته كاملا قبل ان يولد .
هناك تفسير أخر متعلق بالجن حيث يقال بأن هناك نوع من الجن يسمى ماديوغيل يأتي في الأحلام على هيئة شيخ او رجل صالح ويقال ان هذا الجني قد يعطيك جزء من المستقبل في ذاكرتك ، و ربما يكون ذلك لتحذيرك من شئ ما ، ولكن هذا التفسير تم رفضه واستبعاده علميا ودينيا ، فقد تم رفضه دينيا لان الغيب لا يعلمه الا الله ، اما بالنسبة للعلم فانه ينكر من الاساس وجود الجن والأشباح !
رفض العلم التجريبي كل التفسيرات المتداولة بهذا الشأن نظرا لأنها تفتقد الى المنطق وتصل حد الخرافة ، وخرج تفسير علمي لتفسير ظاهرة " الرؤية المسبقة" معتمدا على فرضية علمية تسمى Auto Fake Memory اي الذكريات المزيفة التلقائية التى تنشأ نتيجة خلل في ألية عمل المخ اثناء تسجيله للذكريات ، ينتج عن هذا الخلل الى تسجيل تفاصيل هذا الموقف الذي يحدث امامك ولكن يقوم المخ بتسجيله في خانة الذكريات نتيجة خطأ ما ، فعندما تسترجع هذا المشهد تجد ان ذكرياتك تحمل نسخة من نفس هذا المشهد بكل تفاصيله .


انطباع الرؤية المسبقة - بقلم محمد رمضان انطباع الرؤية المسبقة - بقلم محمد رمضان بواسطة ALNASR24.COM فى مايو 24, 2019 تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.